Monday, September 30, 2013

لماذا يتحول المستخدمون من الأندرويد إلى الآيفون ؟

في دراسة جديدة أجرتها مؤسسة Consumer Intelligence Research Partners أظهرت أنها 20% ممن اقتنوا هاتف الآيفون خلال العام الماضي قد جاؤوا بعد ترك هواتف الأندرويد ، في مقابل 7% تركوا هاتف الآيفون و اتجهوا لاقتناء هواتف الأندرويد المصنعة بواسطة سامسونج ، و قد شملت الدراسة الفترة ما بين يوليو 2012 إلى يوليو 2013 .

لماذا يتحول المستخدمون من الأندرويد إلى الآيفون ؟
لماذا يتحول المستخدمون من الأندرويد إلى الآيفون ؟
إضافة إلى ذلك ، فقد استحوذ هاتف الآيفون على 33% من المستخدمين الذين قاموا بتغيير هواتفهم من منصات أخرى كويندوز فون و بلاكبيري و سمبيان ، في مقابل 11% لصالح سامسونج .
الدراسة أظهرت كذلك أن 43% ممن اشتروا هاتف الآيفون العام الماضي قاموا بذلك بدافع تحديث الهاتف و الانتقال إلى جيل أحدث ، و هنا بعض الأسباب التي تجعل المستخدمين يتجهون إلى هاتف الآيفون بصورة أكبر من هواتف الأندرويد :
  • جودة التطبيقات : على الرغم من أن متجر تطبيقات الآب ستور و متجر جوجل بلاي يحتويان على ما يقرب من مليون تطبيق ، إلا أن التطبيقات الخاصة بمتجر الأب ستور أكثر جودة من مثيلاتها على متجر جوجل بلاي ، و إن كان جوجل بلاي يحتوي على عدد أكبر من التطبيقات المجانية .
  • متجر الآيتونز : يحتوي متجر الآيتونز على العديد من الصوتيات و مقاطع الفيديو و الأفلام و العروض التليفزيونية و الكتب ، و لا يضاهيها في ذلك متجر جوجل بلاي على الرغم من وجود خدمات مماثلة .
  • التصميم المتميز و جودة التصنيع : هاتف الآيفون مصنع من معدن الألمنيوم ، بينما معظم هواتف الأندرويد مصنعة من البلاستيك .
  • الدعم الفني : هناك العديد من الوسائل للتواصل مع الدعم الفني لآبل إما عبر صفحة الدعم الفني على موقع الشركة أو عن طريق الهاتف ، كذلك عبر خدمة سكايب ، سيقوم العاملين بالدعم الفني بحل المشكلة الموجودة على هاتفك إن كانت تتعلق بالنطام و برمجياته ، أما إذا كانت المشكلة متعلقة بالهاردوير و القطع الداخلية للهاتف ، فبالإمكان استبدال هاتفك بآخر جديد .
  • تحديث النظام بشكل فوري : عندما يصدر تحديث جديد لنظام iOS فإن كل المستخدمين يستطيعون الحصول عليه و تثبيته على هواتفهم ، أم هواتف الأندرويد فيعيبها تأخر عملية التحديث للنظام بحسب كل شركة .

0 التعليقات :

Post a Comment